الفراشة المصرية فريدة عثمان أفضل رياضية أفريقية لعام 2017

المصرية فريدة عثمان تفوز بجائزة أفضل لاعب رياضي في أفريقيا

لقب مصري تاريخي جديد

فازت السباحة المصرية فريدة عثمان بجائزة أفضل لاعب رياضي في أفريقيا في حفل جوائز رابطة اللجان الأوليمبية الوطنية “أنوك” 2017 في براغ يوم الخميس الماضي 2 نوفمبر 2017، ذلك بعد بضعة أشهر من تسجيلها لإنجاز تاريخي قومي بفوزها بالميدالية الأولى لمصر في بطولة العالم.

قالت فريدة بعد حصولها على اللقب في هذا الحدث “كوني أول مصرية على الإطلاق تحصل على ميدالية في بطولة العالم هو أمر سار للغاية”.

وأضافت “إنها ليست مجرد لحظة تاريخية بالنسبة لي ولكنها أيضاً للمرأة المصرية، والمرأة العربية والأفريقية بشكل عام”.

وأضافت: “أود أن أشكر عائلتي ووالدي الحاضر معي هنا الليلة، وأود أن أشكر مدربي واللجنة الأولمبية المصرية وبلدي بشكل عام على دعمي على هذا النحو”.

فازت صاحبة الـ 22 عاماً بالميدالية البرونزية فى نهائى سباحة الفراشة 50 متر سيدات فى بودابست فى يوليو الماضى بعد أن حققت رقماً هو 25.39 ثانية، وحصلت على الميدالية الأولى لمصر.

وكانت فريدة قد فقدت الميدالية الفضية بفارق 0.01 ثانية عن رانومي كرومويدجوجو من هولندا، في حين ذهبت الميدالية الذهبية إلى سارة سويسترويم من السويد، التي تقدمت برقم 24.60 ثانية.

وكانت قد قررت لجنة تحكيم “أنوك” إختيار الفائزين بالجائزة في سبتمبر الماضي، وتتألف اللجنة من ممثلين عن كل من “الرابطات القارية، ورئيس لجنة الرياضيين في “أنوك”، ورئيس الجمعية، ورئيس الإتحاد، والأمين العام للجنة “أنوك”.

Share this...
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *