بعد توديعهم لريو 7 صور تلخص مشوار المصريين في أولمبياد 2016

خرجت البعثة المصرية من أولمبياد ريو 2016 بحصيلة ثلاث ميداليات برونزية

النتيجة تسببت في إحباط بعض المتابعين لدورة  الأولمبياد 2016، ونالت رضا البعض الأخر مبررين ذلك بالإمكانيات المتاحة للأبطال المصريين.
لكن بالتأكيد تم الإتفاق على بعض الأحداث وصنفت بين الطرفين أنها الأهم في دورة الألعاب. إليكم أهم 7 صور التي جذبت انتباه جميع المصريين خلال ريو2016.

الصورة الأولى:

اسلام الشهابي يرفض مصافحة اللاعب الاسرائيلي أور ساسون

اسلام الشهابي يرفض مصافحة اللاعب الاسرائيلي أور ساسون

 

لاعب الجودو اسلام الشهابي أثار ضجة عالمية وتربع على العناوين الرئيسية لأشهر الصحف العالمية. بعد رفضه مصافحة خصمه الإسرائيلي الذي مد يده دون رد من اسلام. جسد الإعلام الموقف أنه محاكاة للواقع السياسي وأن اسرائيل تمد يدها بالسلام بينما مصر ترفض ذلك.
تفاقم الموقف حتى تم التحقيق مع البطل المصري من قبل لجنة البعثة المصرية في الأولمبياد وأخذت اللجنية الأولمبية قرار بترحيل اسلام الشهابي لبلاده.

الصورة الثانية:

دعاء غباشي بكيني ضد حجاب

دعاء الغباشي تلعب بالحجاب في ضد منافستها بالبكيني

دعاء الغباشي أيضا نالت شهرة اسلام الشهابي لكن على عكسه تماماً في صورة اعتبرت من أجمل الصور في التاريخ الرياضي عموماً لتوضيحها أهم المعاني التي تحملها الرياضة وهي الوفاق الثقافي. ظهرت اللاعبة المصرية “بالحجاب” في مواجهة الفريق الألماني اللائي ارتدن “البكيني” فتربع “الحجاب يواجه البكيني” على عرش المانشتات العالمية. لكن كالعادة لم تسلم دعاء الغباشي من النقد الحاد رغم جمال الصورة.

الصورة الثالثة:

حمادة طلعت يرفع العلم السعودي

حمادة طلعت يرفع العلم السعودي بجوار العلم المصري في افتتاح ريو 2016

أثار حمادة طلعت بطل الرماية حديث مواقع التواصل الإجتماعي أثناء ظهوره في افتتاح ريو 2016 ممسكاً العلم المصري في يد والعلم السعودي في اليد الأخرى. شن العديد منهم الهجوم عليه إثر خلفية الأحداث السياسية التي حدثت بين البلدين.

الصورة الرابعة:

للاعبة القوس والسهم ريم منصور

ريم منصور تطلق السهم خارج اللوحة

لاعبت القوس والسهم ريم منصور نالت النصيب الأكبر من النقد والسخرية بعد أن أطلقت السهم خارج اللوحة تماماً. الأمر الذي رأه المتابعين تقاعس كبيراً من اللجنة المصرية في عدم تأهيل نفسية المشاركين!

الصورة الخامسة:

سارة سمير رافعة الأثقال

سارة سمير أول وأصغر سيدة تحصل على برونزية في أولمبياد ريو 2016

سارة سمير أول وأصغر مصرية تحصل على ميدالية في أولمبياد ريو 2016 في رفع الأثقال وزن 69كجم سيدات. بعدما نجحت في رفع أوزان بمجموع 255 كجم.

الصورة السادسة:

شيماء خلف رافعة الأثقال المصرية

شيماء خلف أثناء إصابتها بتمزق في العضلة الخلفية

الصورة التي احبطت الجميع، هي إصابة شيماء خليفة رافعة الأثقال بتمزق في العضلة الخلفية أثناء محاولتها رفع وزن مقداره 169كجم وحصدت بذلك المركز الرابع. فكانت تحمل أملاً كبيراً في جلب ميدالية أخرى لمصر.

الصورة السابعة:

لاعبة التايكندو هداية ملاك

المدرب الإسباني يقبل يد هداية ملاك بعد فوزها بالبرونزية

في مشهد أثار دهشة الجميع قام المدرب الإسباني المسؤل عن تدريب هداية ملاك بطلة التايكندو بتقبيل يدها في فرحة عارمة بعد حصولها على البرونزية. من المعروف أن في الأحداث المماثلة يحتفل الغرب بالأحضان، لكن المدرب الإسباني قرر إحترام خلفية اللاعبة هداية وإكتفى بتقبيل يدها من فوق الجوانتي.

It's only fair to share...Share on Facebook0Share on Google+0Pin on Pinterest0Tweet about this on Twitter
التعليقات(1)
  1. خالد عامر 23/08/2016

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *