السمكة الذهبية فريدة عثمان أفضل رياضية أفريقية لعام 2017


ليست كرة القدم وحدها هى الرياضة الداعية للبهجة فى الشارع المصرى. لا ينكر أحد أنها الرياضة الشعبية الأولى لكن دعنا لا ننكر أيضا كم البهجة الذى نشعر به حين نرى أحد الأسماء الرياضية المصرية تلمع فى سماء الرياضة العالمية مثلما حدث مع السباحة المصرية فريدة عثمان .

فقد فازت السباحة المصرية فريدة عثمان بجائزة أفضل رياضية افريقية لعام 2017 في حفل الجوائز السنوى لإتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أنوك) في التشيك يوم الخميس الموافق 2 نوفمبر.

ويأتى هذا كنتاج لنجاحات فريدة المتتالية وأبرزها ما حققته من رقم قياسى مصرى وافريقى في تصفيات بطولة العالم للسباحة في بودابست في يوليو في الدور قبل النهائي ثم في النهائي. وقد حصلت على برونزية سباق 50 مترا فراشة بعدما فقدت فرصة الحصول على الفضية بفارق 0.01 ثانية عن الهولندية رانومي كروموفدجوي. لتصبح فريدة عثمان أول سباحة مصرية تحصد ميدالية في بطولة العالم.

يذكر أن فريدة عثمان البالغة من العمر 22 عاماً قد حققت أولى جوائزها وهى بعمر ال 12 عاما وكانت أصغر سباحة فى مسابقة ال 50 وال 100 متراً للسباحة الحرة والفراشة فى مسابقة بان عرب 2007. كما حصدت لمصر أول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة.

وفى عام 2015 شاركت فى بطولة العالم ببرشلونة وكانت أول سباحة مصرية تتأهل للنهائى فى بطولة العالم وحصدت المركز الخامس. كما حصدت سابقا العديد من الألقاب مثل بطولة أفريقيا وثالث أسرع سباحة فى بطولة الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات “NCAA” بكاليفورنيا وتوجت بالذهبية لمصر.

السباحة المصرية فريدة عثمان مثلت مصر فى أولمبياد لندن 2012 وريو دى جانيرو 2016 وتستعد حاليا لأولمبياد طوكيو 2020 وكلها أمل أن تحصد المزيد من الميدليات والألقاب لمصر.

 

 

Share this...
Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *