مشروبات الطاقة الإختيار الأمثل للإنتحار البطئ

مشروبات الطاقة الإختيار الأمثل للإنتحار البطئ

هناك ظاهرة جديدة إنتشرت وسط فئة الشباب و المراهقين وهي ظاهرة تناول مشروبات الطاقة للحصول علي الطاقة الجسدية التي يحتاجونها أثناء الدراسة او العمل لآوقات طويلة، لكن تناول مشروبات الطاقه بشكل كبير له أضرارة الكثيرة و الغير متوقعة و سنتناول أهم و أخطر الاضرار التي تسببها هذه المشروبات:

  • السكته القلبية المفاجأه:

أوضحت تقارير الخبراء أن الأشخاص الذين يشربون هذه المشروبات بكثرة تكون فرصتهم أعلي للأصابة بالسكتة القلبية و الموت المفاجئ. ذلك يعود إلي تأثير الكافيين التراكمي الموجود في الجسم، فمن المعروف أن مشروبات الطاقة تحتوي علي نسبة عالية من الكافيين. لذلك ينصح بالإبتعاد عن هذه المشروبات إذا كنت تعاني من أي امراض في القلب لآنها تسبب إنقباض في عضلة القلب بقوة. و يجب التأكيد علي الشباب تقليل تناول هذه المشروبات، فعلبة واحدة يومياً كافية إذا لزمت.

  • الأرق الزائد:

من المعروف أن هذه المشروبات مصممة لزيادة نشاط الإنسان و إمداده بالطاقة التي يحتاجها لتبقيه مستيقظاً لفترات أطول. و لكن الزيادة من تناولها تسبب مشاكل في النوم و تقلل من قدرة الأنسان علي النوم متي أراد. و أيضاَ إذا تم تناولها بشكل كثير يوميا قد يسبب لك لاحقاً نوبات زعر انت في غني عنها.

  • الصداع الشديد:

تناول الكثير من مشروبات الطاقة يؤدي إلي حدوث ألم حاد جداً في الرأس و التسبب في صداع مؤلم، و ذلك يكون بسبب تأثير سحب الكافيين من الجسم، حيث أن هذه المشروبات تُعتبر كالإدمان فهي تمد جسمك بكميات كبيرة من الكافيين و عند تقليلها او وقفها يحدث لك أعراض مشابهة للإنسحاب لآن الجسم في هذه الحالة يكون قد تعود علي وجود الكافيين.

  • تداخلات دوائية:

تحتوي هذه المشروبات علي بعض المركبات التي قد تؤدي إلي حدوث تفاعلات مع الأدوية مما يمنع الجسم من الإستفادة من الدواء او في بعض الاحيان يحدث تسمم في الجسم لآن هذه المشروبات تؤدي إلي زيادة فعالية الدواء بشكل كبير قد يصل إلي حدوث تسمم! و تظهر هذه التداخلات الدوائية بشكل أكبر مع تناول الأدوية المضادة للإكتئاب.

  • الإدمان:

من السهل إدمان هذه المشروبات لآنها تحتوي علي نسب عالية من الكافيين، مما يؤدي إلي أعراض الإدمان و التوتر و العصبية عند عدم شربها. لن يكون من السهل تركها اذا كنت معتاد علي شربها بشكل يومي لآنها بمثابة الإدمان، فجسمك سيصيبه الكسل و الخمول و لن تكون قادر علي الدراسة أو العمل بدون هذه المشروبات.

 

It's only fair to share...Share on Facebook0Share on Google+0Pin on Pinterest0Tweet about this on Twitter

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *