4 بدائل طبيعية للسكر

دائماً ما ينصح خبراء التغذية بتقليل الكميات المُتناولة من السكر الأبيض، حيث أن لة العديد من الأضرار التي تعود سلباً علي صحتنا، لما ثبت من تأثير ضار علي الدماغ، و ضعف القدرة علي التذكر، و قد يؤدي إلي الإصابة بمضر السكري الخطير، من المستحيل التوقف عن تناول السكر، لكن من الضروري تقليل كمية السكر المُتناولة او البدء في البحث عن بدائل طبيعية تحل محل السكر و تساعد علي التحلية بدون أضرار سلبية علي الصحة. لحسن الحظ، هناك بدائل طبيعية للسكر الأبيض، و تظهر الدراسات أن بعض هذه البدائل لها فوائد صحية غير متوقعة.

  • شراب القيقب الحلو أو المابل

و هو عبارة عن سائل حلو يُستخرج من شجرة القيقب، و يعُد من المصادر الغنية بالمنغنيز، و هو المعدن المسئول عن تعزيز إنتاج الطاقة و يحتوي علي مضادات الأكسدة، و يمد الجسم بمعادن أخري مفيدة مثل الزنك . و مضادات الأكسدة تساعد علي تخفيف الإلتهابات في الجسم و يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب و السكري و بعض أنواع السرطان و الأمراض العصبية.

  • عسل النحل

يُستخرج العسل من رحيق الأزهار، و من أكبر فوائد العسل أنه سيساعدك كثيراً في حال أنك أصُبت بالبرد او إلتهاب الحلق. أثبتت دراسات مختلفة بأن تناول جرعة صغيرة من العسل قبل النوم تساعد في الوقاية من أمراض الحلق و السعال. العسل أيضاَ يلعب دوراً هاماً في الحفاظ علي بكتريا الأمعاء سليمة و التي من شأنها تعزيز المناعة. يجب التأكد من جودة العسل و نقائه، لوجود انواع من العسل تكون مخلوطة بالسكر الأبيض او شراب الذرة الحلو مما يقلل من فوائد العسل.

  • نكتار Truvia

دائماً ما يفضله الباحثون عن الرشاقة، فهذا النكتار هو الخيار البديل و الأقل في السعرات الحرارية من العسل، فنكتار Turvia عبارة عن مزيج بين العسل و أوراق ستيفا، مما يجعله ضعف تحلية العسل و السكر لذلك ستحتاج إلي إستخدام نصف معيار ما تتناوله من السكر أو من العسل، يتم إستخدام النكتار في صنع الحلويات و عمل المخبوزات.

  • العسل الأسود

و معروف بالدبس الأسود و هو من أشهر البدائل للسكر في التحلية، و يحتوي العسل الأسود علي الكثير من المعان التي يحتاجها جسم الإنسان مثل الحديد و الماغنيسوم و الكالسيوم. مما يجعلها مثالية للنباتيين. هو أقل حلاة من السكر و عسل النحل و لكن فوائدة كثيرة لا تحصي.

 

It's only fair to share...Share on Facebook5Share on Google+0Pin on Pinterest0Tweet about this on Twitter

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *